Home / أخبار الموقع / المعهد الكهنوتي البطريركي يختتم سنته الأكاديمية (2017-2018) برياضة روحية

المعهد الكهنوتي البطريركي يختتم سنته الأكاديمية (2017-2018) برياضة روحية

أقام معهد شمعون الصفا الكهنوتي رياضة روحية بعنوان (راعوية الدعوة الكهنوتية)، بإرشاد الأب سالم ساكا، مختتما بها العام الأكاديمي 2017-2018.

اِبتدأت الرياضة الروحية مساء الجمعة 8حزيران2018، ببركة القربان المقدس تلتها محاضرة للأب المرشد أشار فيها إلى أهمية الإيمان الذي هو نعمة وعطية من الله وليس نتيجة مجهود بشري، مؤكدًا أننا لا نكتشف الإيمان إنما نحافظ عليه وننميه، من خلال أسرار الكنيسة لا سيما أسرار التنشئة الثلاثة: (العماذ، الميرون والافخارستيا).

وأكد الأب المرشد على أن الكنيسة هي رسولة، تعلن البشرى عبر أشخاص مرسَلين مستعدين للعطاء الكامل، إذ على المرسَل أن يكون تلميذًا دائمًا للمسيح، يستقي منه ما يرويه، ليستطيع بدوره أن يعطي للآخرين ما استقاه من معلمه، المسيح. وأضاف: “الكاهن مدعو من الله ليواصل حضور المسيح عبر الزمن، فيعيش التواضع والفقر ويخدم الآخرين على مثال معلمه، فالله لم يدعُ الكاهن لشخصه، بل لأجل الآخرين. هناك ثوابت في الكهنوت لا تتغير كون هذا السر من الله وليس من البشر، لذا فالكاهن الحقيقي عليه أن يتشبه بالمسيح”.

.تخلَّلت الرياضة الروحية: تأملات شخصية، صلاة الوردية، فضلاً عن إرشادات واعترافات فردية لدى الآباء الكهنة (جان مارون هاشم، سالم ساكا). واختتمت مساء السبت 9حزيران 2018 بقداس إلهي ترأسه الأب هاني خميس يعاونه الأبوان وائل أبلحد وإيلرام أصلان.

About chaldeanseminary