الرئيسية / أخبار الموقع / صدور كتاب “دوائر الكنيسة البطريركيّة” للأب سالم ساكا

صدور كتاب “دوائر الكنيسة البطريركيّة” للأب سالم ساكا

صدور كتاب “دوائر الكنيسة البطريركيّة” للأب سالم ساكا

ضمن منشورات المعهد الكهنوتي، أصدر الأب الدكتور سالم ساكا كتاباً قانونيَّا رعويًّا، بعنوان “دوائر الكنيسة البطريركيّة”، بجانب المؤلَّفات القانونية الثلاثة الاخرى (الخطبة والزواج، الزواج الصحيح والعائلة المسيحيَّة “كنيسة بيتيّة”)، التي نشرها للمعهد.

يتكوَّن كتاب الاب ساكا الجديد من ثلاثة اقسام، يحتوي كل قسم على شرح وتفسير لمواضيع قانونيّة عدة. ففي القسم الأول، المؤلَّف من ثلاثة فصول، تطرَّق فيه بما يلي: الفصل الاول حول ماهيّة الرعية، رسالتها واهدافها، معرِّفاً الرعيَّة على أنها الخليّة الاولى من الجماعة المسيحية، وهي تجسيد لواقعيَّة الكنيسة، حيث تُفهم ضمن نطاق الإيبارشية التي ترتبط براعيها الأسقف؛ أما الفصول الاخرى من هذا القسم نفسه، فقد تحدَّث فيهما عن الكاهن (الاسقف)، راعي الجماعة المسيحيّة وقائدها، وعن سلطته ومهامه التعليميّة، التقديسيّة والولائيّة. في القسم الثاني، تناول فيه مواضيع شتّى، اهمها: الدائرة الإيبارشيّة صفاتها، مؤلفاتها وحقوها. أما القسم الثالث والأخير، فقد قسَّمه الى اربعة افصل: الفصل الأول يتكلَّم عن مفهوم سينودس أساقفة الكنيسة البطريركيّة، اعضاءه وصلاحيّاته؛ الفصل الثاني: عن حقوق وواجبات البطريرك؛ الفصل الثالث: حول الدائرة البطريركيّة واللّجان التي تتشكّل منها؛ والفصل الرابع والاخير تحدَّث فيه عن المجمع البطريركي، اعضاءه واهدافها.

ملاحظة هامة: يُرّجى من الراغبين في  الحصول على نسخة من هذا الكتاب الغنيّ والقيّم، الاتصال بهذا الرقم 07505123683، ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.

13221065_10209011355622149_864596460289226402_n

عن chaldeanseminary