الرئيسية / إصداراتنا / صدور كتاب “وجهك يا رب ألتمس” للاب افرام كليانا

صدور كتاب “وجهك يا رب ألتمس” للاب افرام كليانا

ضمن منشورات معهد شمعون الصفا الكهنوتي، و بالتزامن مع احتفال المعهد بالذكرى الخمسين بعد المائة لتأسيسه، صدر للأب أفرام كليانا، مدير المعهد، كتاب بعنوان “وجهك يا رب ألتمس” في تأملات يومية على مدار السنة الطقسية الكلدانية/ الجزء الثاني. يضم الكتاب، الذي يقع في ٣٧٠ صفحة من القطع المتوسط، تأملات في النصوص الكتابية حسب كتاب القراءات اليومية للطقس الكلداني لغبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، مقسمة على أزمنة السنة الطقسية التسعة: (البشارة، الميلاد، الدنح، الصوم، القيامة، الرسل، الصيف، ايليا والصليب، موسى، تقديس البيعة).

من خلال هذا الكتاب، يدعو الكاتب القارئ إلى التأمل في كلمة الله، و أن يخلي لها مكاناً في قلبه أولاً، وان يُسقِط جميع الحواجز التي تمنعها من الولوج إلى عمق ذاته لتحرره من همومه وأحماله، فكلمة الله لا تكتمل وتجد معناها وتحقق غايتها إلا عندما تصبح جزءًا لا يتجزأ من كيان الإنسان ووجوده.

أهدى الكاتب كتابه إلى كل من علمه البحث عن الحقيقة في الحياة، لاسيما إلى روح الشهيدين: المثلث الرحمات مار بولس فرج رحو، والأب رغيد عزيز كني، والى تلاميذ المعهد الكهنوتي، رعاة المستقبل وناقلي بشرى الخلاص إلى العالم، والى المؤمنين الكرام، وبشكل خاص إلى المكرسين والمكرسات “عسى أن تكون هذه التأملات نقطة انطلاق لكم لا وصول، لمزيد من التعمق في كلمة الله.”

جدير بالذكر ان الجزء الأول من الكتاب صدر للكاتب بالعنوان نفسه عام 2009 .

 18927254_1538005166223974_1067404573_o

عن chaldeanseminary