Home / أخبار الموقع / (لغة الإيمان)عنوان الرياضة الروحية الشهرية لتلاميذ المعهد الكهنوتي

(لغة الإيمان)عنوان الرياضة الروحية الشهرية لتلاميذ المعهد الكهنوتي

أقام معهد شمعون الصفا الكهنوتي الرياضة الروحية الشهرية لتلاميذه تحت عنوان: (لغة الإيمان) بإرشاد الأب نويران الدومنيكي. اِبتدأت مساء الجمعة 25/5/2018 بسجود أمام القربان المقدس، واستمرت  حتى مساء السبت 26 أيار 2018 في بناية المعهد الكهنوتي بأربيل /عنكاوا.

قدم الأب نويران إرشادًا حول مفهوم (لغة الإيمان) انطلاقا من الكتاب المقدس بعهديه، وأشار إلى أن الإيمان هو حالة نعيشها، هو ثقة بشخص موجود فعلاً، وهو قرار شخصي ناضج نتوصل إليه بعد كثير من التفكير والقلق والتساؤل، فالإيمان في جوهره هو عبور من حال إلى آخر، يقوى عندما نفسح له المجال، لكنه يمكن أن  يتشوه بسبب، كسلنا، عجزنا، قلقنا وأنانيتنا، كما أن الناس الذين من حولنا يمكن أن يسهموا في تشويهه، فضلا عن دور التطور الذي يشهده عالمنا اليوم.

وأضاف الأب المرشد: “إن الإيمان الحقيقي، هو إيمان شمولي، تقدمًا ونموًا، يعبر عن ثلاث حالات: الماضي، الحاضر والمستقبل. محوره هو المسيح نفسه، مركز حياة كل مؤمن.

كما تخلَّلت الرياضة: تأملات شخصية، صلاة الوردية، فضلاً عن إرشادات واعترافات فردية لدى الآباء الكهنة (فرنسيس شير، نويران الدومنيكي)، لتختتم بقداس أقامه الأب أفرام كليانا وعاونه فيه الأب نويران الدومنيكي والأب وائل أبلحد.

About chaldeanseminary