Home / إصداراتنا / يـســوع ابــنــه الــوحـــيــد

يـســوع ابــنــه الــوحـــيــد

يسوع ابنه الوحيد

تأليف: ماوريتسيو غرونكي

ترجمة: الأب فادي القس ليون

124 صفحة، (قياس 19×13 سم)

منشورات معهد شمعون الصفا الكهنوتي البطريركي 21

عنكاوا-اربيل-العراق

2009

ماذا يعني القول: أؤمن بيسوع المسيح؟. بالنسبة للمسيحيين إنَّ الإيمان بيسوع المسيح متعلق بالإيمان بالله الآب، ولا يمكن التكلم عن الله بدون النظر إلى حدث يسوع، فالقارئ في بحثه من خلال أحداث الأناجيل، سيجد قبل كل شيء بضعة إشارات تُلقي الضوء على سرِّ يسوع، ذلك الإنسان الذي هو “ابن الله الوحيد وغير القابل للمقارنة”.

          إذاً ما يرغب أنّ يتوصل إليه المؤلف في هذا الكتاب، هو توضيح كيف “أنَّ الآب والابن والروح القدس هم في علاقة حميمية. وهذه العلاقة تكشف، من خلال إنسانية عجيبة، بأن الله هو علاقة حبّ، يدعو كل إنسان وكل الخليقة للمشاركة بها”. وبذلك يقدم لنا المؤلف دوافعاً تساعد المؤمن على أنّ يتعمّق في إيمانه، واسباباً تساعد غير المؤمن على التفكير ملياً.

          يحتوي هذا الكتاب على الفصول الآتية:

الفصل الأول: الإيمان بشخص معين، مسألة ثقة وتسليم للذات. الفصل الثاني: الإيمان بيسوع المسيح، خبرة الشهود. الفصل الثالث: مسيرة يسوع المسيحانية، بداية لمرحلة معينة. الفصل الرابع: المحيط الذي يعيش فيه يسوع، جذور الرجاء. الفصل الخامس: وجه الله الجديد في خبرة يسوع. الفصل السادس: أسلوب يسوع. الفصل السابع: كُوَّة في العلاقة البنويّة الحميمية، صلاة يسوع. الفصل الثامن: سرٌ لا ينضب. الفصل التاسع: الخاتمة، انسانية يسوع الدائمة.

الإكليريكي بهنام عزَّت

About admin